Thursday, February 20, 2014

وصفات طبيعية للتخلص من الرائحة الكريهة للمهبل

خل التفاح:

خل التفاح هو من المواد الطبيعية المضادة للبكتيريا، وبالتالي فإنه يمكن أن تستخدم أيضا لمكافحة الرائحة المهبلية. فأخذ حمام مع القليل من خل التفاح، هو واحد من أبسط الطرق للتخلص من الرائحة السيئة. ففي حوض الحمام ، يمكن إضافة خل التفاح مع بعض الماء الدافئ ونقع الجسم الماء لمدة نصف ساعة فسوف يساعد على محاربة السموم و البكتيريا التي تسبب الروائح المهبلية. وسوف يساعد أيضا على استعادة الجودة الحمضية من البكتيريا الطبيعية في المهبل ومع الاستعمال المستمر فلن تكون هناك رائحة. ويجب متابعة هذا العلاج 4-5 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

الخل الأبيض:

إذا كنت تعانين من مشكلة رائحة مهبلية ، يجب أن تحاولي التشطيف بالقليل من الخل الأبيض. فالخل الأبيض لديه القدرة على لمعادلة الروائح عن طريق تكسير بروتينات الروائح. فيجب إضافة نصف كوب من الخل الأبيض والملح إلى الحمام ونقع الجزء السفلي من الجسم لبضع دقائق. فهذا سوف يساعد على استعادة مستويات الحموضة في المهبل والقضاء على الروائح الكريهة في هذه العملية. لنتائج أفضل، فعليك استخدام الماء الفاتر بدلا من الماء البارد . وعليك متابعة هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

الثوم:

الثوم هو نوع من المضادات الحيوية الطبيعية التي يمكن أن تساعد كثيرا في التعامل مع العدوى المهبلية بالاضافة الى التخلص من الرائحة مهبلية. فيجب أن تستهلك الثوم في شكل مواد خام أو مطبوخة على أساس يومي. فمن الممكن أكل واحدة أو اثنين من فصوص الثوم الخام على الريق مع كوب واحد من الماء الدافئ . فالخصائص المضادة للفطريات الموجودة في الثوم من نوع جيد وتساعد على محاربة عدوى الخميرة وسيتخلص جسمك من البكتيريا السيئة وبشكل تدريجي. ومن الخيارات الأخرى إضافة بضع فصوص أو معجون الثوم لأطباقك الخاصة والسلطات.

No comments:

Post a Comment