Sunday, October 27, 2013

5 نصائح عملية للحفاظ على العدسات اللاصقة و حماية العيون من الالتهابات الخطيرة

1 - لا تقم بإعادة استخدام محلول العدسات اللاصقة
قد يكون الحل لأهم مشكلات العدسات اللاصقة أمامك - في محلول تنظيف العدسات الخاص بك . وفقا لدراسة حديثة ، اعترف ثلث مستخدمي العدسات اللاصقة في الاستطلاع بأنهم أحيانا يستخدمون نفس المحلول الملوث الذي نظفوا به عدساتهم اللاصقة عدة مرات.  وهذا يروج لنمو البكتيريا والفطريات على العدسات اللاصقة. تنظيف العدسات اللاصقة يجب أن يتم بمحلول جديد في كل مرة قبل وبعد الاستعمال، مع السماح للعبوة بالتهوية جيدا.

2 - غسل اليدين قبل لمس العيون
خلال النهار ، تتجمع الجراثيم و البكتيريا على أيدينا. وإذا لم نقم بغسل اليدين قبل استعمال العدسات اللاصقة، سوف تنتقل تلك الجراثيم إلى عينيك. اجعلها عادة ان تغسل يديك قبل التعامل مع العدسات اللاصقة لتقليل فرصة الحصول على عدوى العين.

3 - تجنب استخدام مياه الحنفية
لا تستخدم ماء مباشرة على العدسات الصنبور اللاصقة . الكائنات الدقيقة التي تعيش في المياه، يمكن أن تسبب أكبر ضرر ممكن لعينيك. تعريض العدسات اللاصقة للمياه يؤدي إلى التهاب حاد في العينين.

4 - لا تجهد عيونك
يمكن للتحديق في شاشة الكمبيوتر لساعات أن يسبب ضغطا على عينيك، لذا تأكد من النظر بعيدا والرمش أكثر أثناء العمل. ترطيب العيون طوال اليوم يمكن ان يجعل عدساتك أقل جفافا وازعاجا. إذا شعرت بأن عدساتك اللاصقة جافة جدا، يمكنك استخدام قطرات لإعادة ترطيب العين.

5 - تجنبي ماكياج عيون منخفض الجودة
استعملي ماكياج العيون بعناية جدا حول العيون. تأكدي من قراءة المحتويات. استعملي منتجات عضوية كأفضل وسيلة آمنة .

No comments:

Post a Comment