Monday, April 22, 2013

هل تشعر بصداع مزعج لا يفارق رأسك ؟هنا الحل.


هل تعاني من صداع مزعج، لدينا الحل؟
هل تشعر بصداع مزعج لا يفارق رأسك؟ هل جربت كل الادوية ومخففات الالم ولم تنجح في تخفيف الصداع إلا مؤقتا؟ لما لا تجرب علاجا جديدا طبيعيا، يساعدك على التخلص من أعراض الصداع المزعجويقلل من إحتمالات حدوثه .
وفقا لدراسة حديثة نشرت في مجلة علوم الأعصاب، الميلاتونين أو (هرمون النوم)، هو أفضل علاج للصداع.
هذا ما توصلت إليه دراسة امريكية جديدة، فالنوم هو أفضل علاج للصداع. أما اذا كنت تعاني من الارق أو صعوبة النوم، فيمكنك تناول قرص ميلاتونين (3 ميللغرامات) مرة في اليوم، لمدة 3 شهور لخفض مخاطر الاصابة بالصداع، وعلاج اعراض الصداع المزعجة، بالاضافة الى خفض مستويات التوتر عندمرضى الصداع المزمن.
ويعتقد الخبراء بأن خصائص الميلاتونين، الذي يحتوي على مضادات التأكسد، والالتهابات، يمكن أن تلعب دورا هاما في ايقاف انزيمات الالتهابات التي يمكن أن تؤدي الى الاصابة بالصداع، وتروج لعلاج تدريجي فعال.
يقول دبليو كريستوفر وينتر، طبيب، مدير مركز النوم، في مستشفى مارثا جيفرسون، “تذكر بأن جسمك يفرز مادة الميلاتونين السحرية كل يوم ما بين اسلاعة 7 – 8 مساءا. (المؤشر البيولوجي الذي يرسله العقل للجسم ليبدء بالاستعاد الى النوم.) اذا قمت بأخذ المكملات مبكرا في اليوم.” النتائج: يمكن أن تشعر بالنعاس قبل ذلك أو قد تصاب ببعض الارق خلال الليل.
ولكن اذا قمت بمنح صداعك وقتا ليرتاح، “لا يوجد سبب يمنعك من القيام بذلك!” يمكن أن تساعد جسمك وعقلك على التخلص من الصداع بطريقة طبيعية.
تتوفر مكملات الميلاتونين في الصيدليات، ولكن اذا كنت لا تحب تناول المكملات أو الاقراص، فقد تساعد تناول بعض الاطعمة في الاسترخاء والنوم. 

No comments:

Post a Comment